DetailNews
باسيل:
الوزير جبران باسيل

باسيل: نطلب من العراقيين البقاء في أرضهم

أكدّ وزير الخارجية جبران باسيل، ان "داعش" "سينهزم في العراق"، داعياً "الحكومة العراقية لأن تضع في أولوياتها الحفاظ كل مكونات الأمن والصمود الاقتصادي والمالي".
ورأى باسيل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي حسن الشهرستاني في بغداد، ان "الدعوات لاستقبال أي عراقي نازح هي دعوات مرفوضة ونطلب من العراقيين البقاء في ارضهم"، وقال: "أهلا بالعراقيين سياحا في لبنان".
وقال باسيل: "ان الحديث عن عرقنة لبنان يعني ان لبنان والعراق بمصير واحد"، مضيفا: "ما اشبه لبنان بالعراق وما أشبه العراق بلبنان"، معلناً "حرصنا على العراق هو حرصنا على أنفسنا، فلبنان والعراق يتمتعان بالثروات ذاتها، وهما منبع الحضارات والتنوع والخطر عليهما هو ذاته".
وأكدّ أن "مكونات البقاء والصمود يجب ان تتوفر، وأي تهجير يطول امده لا يمكن ان يعود الى حالته الطبيعية"، وقال: "إذا استمرت الامور على حالها فإن المسيحيين مهددون ليس فقط في الموصل بل في الشرق كله"، لافتاً إلى "ان ما يحصل مع الأقليات في العراق خصوصا المسيحية بدأ من 20 سنة إذ تناقص عددهم من مليونين إلى نصف مليون"، مشدداً على أن "وحدة العراق تنطلق من بغداد، وتهديد أي بلد بالتقسيم يعني أن كل الشرق مهدد".
ومن جهته، قال وزير الخارجية العراقي "لا تتركوا العراق وانتم جزء جزء اساسي من الشعب ولا تغرنكم الدعوات الى الهجرة"، داعياً الى "الدفاع عن المنطقة ضد الهجمة الارهابية". 
316 views
All Rights Reserved     أخر تحديث    18.08.2014  الساعة    11:17
print
ALJADEED ©
DESIGNED BY PROMOFIX
DEVELOPED BY MINDFIELD
 
SIGN UP or Login      
 
Name*
FAMILY NAME*
Email*  
Mobile
Password*
CONFIRM PASSWORD*
* Required
     
 
LOGIN or Signup
 
Email
Password
 
asdfasdfadsfasd